الخميس 28 مارس 2024 | 09:28 م

افتتاح ستوديو المحتوى التعليمي بالأكاديمية المهنية للمعلمين بدعم من اليونسكو

شارك الان

أقامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتعاون مع منظمة اليونسكو، حفل افتتاح ستوديو المحتوى التعليمي الجديد بالأكاديمية المهنية للمعلمين اليوم. تم الافتتاح في مقر الأكاديمية المهنية للمعلمين بالسادس من أكتوبر، في إطار مشروع المدارس المفتوحة للجميع المدعومة بالتكنولوجيا، وبالتزامن مع اليوم العالمي للتعلم الرقمي.

ألقت الدكتورة زينب خليفة، مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، كلمة خلال الافتتاح، حيث استعرضت أهم الجهود التي بذلتها الأكاديمية في التنمية المهنية للمعلمين بالتعاون مع اليونسكو وشركة هواوي لإنجاح المشروع. وثمّنت جهود الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ودعمه الكبير للأكاديمية المهنية للمعلمين لتكون مركزًا من الفئة الثانية لليونسكو.

وأوضحت الدكتورة زينب خليفة أن المشروع يدعم المدارس المفتوحة المدعومة بالتكنولوجيا في مصر وغانا وإثيوبيا، من خلال تصميم واختبار وتوسيع نطاق أنظمة المدارس المفتوحة. وأضافت أن الهدف من المشروع هو مواجهة التحديات التعليمية وتعزيز نماذج التعليم المفتوح من خلال سياسات التعلم الرقمية الوطنية.

من جانبها، عبرت الدكتورة نوريا سانز، مدير مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة، عن سعادتها بافتتاح الاستديو وأكدت على أهمية دور القطاع الخاص في دعم المدارس والمعلمين.